مقدمة سيرة ذاتية

 


مقدمة سيرة ذاتية

 

تتميز السيرة الذاتية للخريجين الجدد بوجود هذا القسم ضمن الأقسام الأولى على عكس أنواع السيرة الذاتية الأخرى ، وذلك لتركيز انتباه المجند على ما يبحث عنه في الوظيفة بالرغم من كونه وافداً جديداً. متخرجين وذوي خبرة.
في هذا القسم ، ستكتب الأهداف التي دفعتك للتقدم لهذه الوظيفة ، ولماذا تعتبر مناسبًا لها ، وما الذي تأمل في تحقيقه بعد حصولك على الوظيفة. في هذا القسم ، سوف تركز على ذكر أهدافك تجاه العمل والشركة ، وليس أهدافك الشخصية.
4- المؤهلات العلمية
هنا ستدرج مؤهلاتك التعليمية بالترتيب التالي:
اسم الكلية.
جامعة.
التخصص الأكاديمي.
سنة التخرج.
التقدير التراكمي.
بعد ذلك ، ستكتب الدورات الأكاديمية المتعلقة بتخصصك ، إن وجدت ، مع تاريخ الحصول عليها وترتيبها من الأحدث إلى الأقدم.
5- خبرة عملية
في هذا القسم ، ستكتب خبرتك العملية السابقة ، إن وجدت ، حتى لو لم تكن مرتبطة بتخصصك الوظيفي أو الوظيفة التي تتقدم لها ، حيث ستؤثر على عرض مهاراتك المكتسبة في هذه الوظيفة السابقة. تضيف الدراسات إلى مهاراتهم القوية وتستفيد منها الشركات ، والمعلومات الواردة في هذا القسم مرتبة على النحو التالي:

مقدمة سيرة ذاتية

 
اسم الموظف.
عنوان وظيفي.
عنوان مكان العمل.
تاريخ بدء العمل وتاريخ انتهاء التوظيف.
ينصح بعض الخبراء والقائمين بالتوظيف أنه إذا كنت حديث التخرج وليس لديك خبرة عمل سابقة ، فلا تكتب هذا القسم في سيرتك الذاتية.
6- الخبرة التدريبية
يعتبر هذا القسم من أهم الأقسام بالنسبة للخريجين الجدد حيث أنه يدعم قسم الممارسة الذي يسبقه سواء كان موجودًا أم لا ، فستكتب فيه التمارين العملية التي حصلت عليها خلال فترة دراستك ، والأماكن التي حصلت فيها على هذا التدريب. وتاريخها بترتيب التدريبات من الأقدم إلى الأحدث.
7- المهارات
في هذا القسم المهم ، سوف تقوم بتدوين جميع المهارات التي تمتلكها والتي يمكنك إتقانها واستخدامها. ستقوم أيضًا بتقسيم مهاراتك إلى قسمين ، الأول للمهارات الصعبة (المكتسبة) ، مما يعني المهارات التي اكتسبتها من خلال التدريب ، مثل مهارات الكمبيوتر واللغة ، والثاني للمهارات الشخصية (الشخصية) ، مما يعني المهارات التي تمتلكها المكتسبة من خلال التدريب الذي تمتلكه على المستوى الشخصي ، مثل إدارة الوقت والتواصل ، إليك مثال:

مقدمة سيرة ذاتية
المهارات الشخصية: سوف تدون مهاراتك الشخصية مثل الاتصال وحل المشكلات واتخاذ القرار ومهارات العمل الجماعي.
المهارات الصعبة: سوف تدون المهارات التي اكتسبتها خلال تجربتك المهنية ، مثل مهارات الكمبيوتر ، ومهارات اللغة ، والترجمة ، والمحاسبة ، والتسويق.
يهتم أصحاب العمل وأرباب العمل بقسم المهارات لأنه بديل لقسم خبرة العمل للخريجين الجدد ، لذلك سيكون من المثير للاهتمام أن تذكر مهاراتك بالتفصيل وتكتب مثالاً عمليًا لاستخدام كل مهارة. نوصيك بقراءة المقال الخاص بمهارات كتابة السيرة الذاتية.
8- اللغات
أصبحت اللغات هدفًا أساسيًا لمؤسسات العمل والشركات ذات التخصصات المختلفة ، كما أنها مهمة لمقدم الطلب لأنها السبب الرئيسي لتطورهم وتقدمهم المهني ، لذلك نوصي بالاهتمام باللغات والعمل. تطويرها حتى بعد الحصول على الوظيفة.
في هذا القسم ، ستكتب أسماء اللغات التي تتحدثها بطلاقة من الأقوى إلى الأضعف وتكتب مستوى إجادتك لكل لغة وفقًا لمعيار معترف به دوليًا مثل ILR على سبيل المثال. أنصح بقراءة المقال الخاص بلغات الكتابة في سيرتك الذاتية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة رش مبيدات حشرية بالرياض

محمد دحلان .. رجل فتح القوي الذي ظل قائما رغم اعاصير عباس

صيانة بومان