دليلك الشامل لخدمة العناية الكاملة بالسيارات

 

 أصبحت الحياة لا تسير دون استعمال وسيلة مواصلات لصعوبة التنقل سيرًا على الأقدام، بسبب بعد المسافات بين الأماكن المختلفة، لذلك أصبح الإنسان يلجأ إلى استخدام السيارات بشكل كبير، ونتيجة لذلك أصبح يبحث عن مراكز خدمة العناية الكاملة بالسيارات حتى يتمكن من علاج أي مشكلة تتعرض لها السيارة بكل سهولة.

ويوفر على نفسه جهد البحث عن سيارة أخرى أو التعرض لحوادث الطريق، فبض المشكلات التي تتعرض لها السيارات تؤثر بشكل كبير على أداء السيارة، وبالتالي تؤثر على يوم الشخص وأدائه لمهامه اليومية المرتبطة بالسيارة.

خدمة العناية الكاملة بالسيارات

أصبح في وقتنًا الحالي تتوفر مجموعة من الوظائف التي تعتمد على امتلاك الشخص للسيارة حتى يتمكن من أداء المهمة المطلوبة منه، لذلك يكون في حاجة دائمة للعناية بالسيارة وتجنب تعرضها لأى مشكلة حتى يلجأ إلى شراء سيارة جديدة خاصة بعد ارتفاع أسعار السيارات بشكل كبير في الآونة الأخيرة، لذلك يحرص السائق على شراء كافة المستلزمات التي تساعده على قيادة السيارة لفترات طويلة خلال اليوم حتى يتمكن من تجنب حدوث أي مشكلة قد تعيق عمله.

عازل حراري للسيارات

يعتبر عازل حراري سيارة من أهم المواد التي يحرص السائقين على استخدامها من أجل التغلب على مشكلة ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة كل عام عن العام الذي يسبقه، فبالرغم من تشغيل مكيف الهواء داخل السيارة إلا أن ارتفاع درجات الحرارة لا يتم علاجه، لذلك وجدت طريقة العزل الحراري.

وهو عبارة عن عازل يقوم بتوفير درجة حرارة محددة للسيارة بطريقة منفصلة تمامً عن درجة حرارة الجو الموجودة خارج السيارة، وذلك حتى يتم الابتعاد عن الحالات التي يكسر فيها الزجاج بسبب تأثره بالحرارة المرتفعة.

بجانب حدوث أعطال في محركات السيارة أو في الموتور أو في مخزن الوقود، ومن أجل هذا لا تتوقف الفوائد الناتجة عن العزل الحراري للسيارة على مجرد تقليل درجة الحرارة، بل  تصل إلى توفير الحماية  من أجل سائق السيارة أيضا، لذلك يدخل ضمن خدمة العناية الكاملة بالسيارات.

فوائد العزل الحراري للسيارات

تتوافر في تركيب العزل الحراري في السيارة بعض الفوائد الهامة التي تجعله أحد أهم وسائل خدمة العناية الكاملة بالسيارات، حيث يعمل على التأثير الضار الناتج عن أشعة الشمس  الموجهة نحو السيارة، وهو لا يقوم بعزل الحرارة بطريقة كاملة، بل يحد من المخاطر والأضرار المترتبة عن ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فصل الصيف، و أهم فوائده تتمثل فيما يلي:


 


  •  يقوم بحجب من 30 % إلى 40% من درجة حرارة الشمس الموجهة على السيارة في فصل الصيف.

  • يتمكن السائق  والركاب من الشعور بالراحة داخل السيارة عند وجود العازل.

  • يساعد في حماية محرك السيارة من التعرض للصدأ أو التأثر بارتفاع درجات الحرارة.

  • يساعد في زيادة عوامل الأمان داخل السيارة، وبالتالي حماية السائق والركاب.

  • يقلل أحمال التبريد والتدفئة بنسبة كبيرة قد تتراوح بين 70% وتصل إلى 80%.

النانو سيراميك

بسبب الحوادث التي تصيب السيارات وينتج عنها بعض الخدوش التي تترك أثر في السيارة أصبح هناك إقبال كبير من ملاك السيارات على تركيب نانو سيراميك من أجل حمايتها من تلك الخدوش، وهو عبارة عن مادة شفافة.

وتكون في حالة سائلة يتم التعامل معها عن طريق فردها على الهيكل الخارجي للسيارة من أجل القيام بحمايته سطحها من المؤثرات الخارجية المختلفة التي يكون لها تأثير قد يشوه مظهر السيارة، كما أنها تعمل على زيادة لمعان السيارة، وتساهم في إبراز لون الطلاء الأصلي للسيارة بشكل واضح، وذلك يجعله من خدمة العناية الكاملة بالسيارات التي تتوفر في مراكز السيارات.

أهمية النانو سيراميك للسيارات

هناك بعض الفوائد التي تعود على السيارة عند وضع النانو سيراميك عليها، ويلجأ الأشخاص أصحاب السيارات إلى استخدام خدمة العناية الكاملة بالسيارات ومن ضمنها وضع تلك المادة، وتتمثل أهميتها فيما يلي:

  •  العمل على حماية هيكل السيارة من أشعة الشمس الضارة، والتي تؤثر بشكل سلبي على طلاء السيارة. 

  •  تعمل تلك المادة السائلة على حماية السيارة من التعرض للأكسدة، أو الصدأ.


  •  تساعد على حماية السيارة من وجود بقع كيميائية التي تحدث بسبب  الملوثات الحمضية الموجودة في الهواء، والتي تتوفر بكثر بسبب ارتفاع نسبة تلوث الهواء.


  • تقوم بحماية السيارة من المؤثرات الخارجية التي تتمثل في الغبار الذي ينتج من المصانع وغيرها.


  •  تساعد في تقليل فرص بهتان اللون الأصلي لطلاء السيارات وتعمل على إبرازه.


  • تعد بمثابة درع واقِ يعمل على حماية الزجاج الخارجي للسيارة، حيث يعمل على حمايته من التلف.


  • تساعد في تسهيل القيام بعملية تنظيف السيارة، فعند تجمع الأوساخ على سطح السيارة، يمكنك فقط استعمال قطعة قماش نظيفة والقيام بتمريرها على السيارة وسوف تعود إلى طبيعتها البراقة.

  •  وجود هذه المادة على السيارة، يزيد من فرصة القيام ببيعها بسعر أعلى.

أفلام الحماية للسيارات

تعتبر حماية هيكل السيارة والدهان من الخارج من أهم الأهداف التي يحرص عليها كل من يقوم بشراء سيارة خاصة السيارات التي تكون باهظة الثمن، لذلك تحرص على القيام بخدمة العناية الكاملة بالسيارات والتي يقع ضمنها استخدام أفلام الحماية للسيارات ، تعتبر أفلام الحماية من أفضل وأحسن وأمن الطرق التي تستخدم من أجل حماية دهان السيارة.


وهي عبارة عن طبقة تختلف من حيث السمك يتم وضعها فوق دهان السيارة فتكون حاجز للخدوش التي قد تحدث على سطح السيارة، وتعمل على حماية السيارة من  اللجوء إلى استخدام دهان جزء محدد بعد حدوث أي خدوش بسيطة، و يجب العلم بأن أسعار وأنواع أفلام الحماية تختلف بطريقة كبيرة.


وذلك يرجع لأن هناك بعض الأنواع التي تكون منخفضة الجودة أو مقلدة وتلك الأنواع لا ينصح باستخدامها إلا في بعض الحالات التي تتمثل في تعرض السيارة لأشعة الشمس، ويجب أن يتم إزالتها خلال 11 أو 12 شهر.

أهمية تركيب أفلام الحماية للسيارات

من الهام استعمال خدمة العناية الكاملة بالسيارات حتى تتمكن من الحفاظ على سيارتك، وهناك الكثير من الشركات التي تعمل في مجال صناعة أفلام حماية السيارات والتي تتواجد بالتالي في مراكز صيانة السيارات، وتتوفر أيضًا في بعض المواقع التي تقوم ببيعها عبر الإنترنت، وتختلف الأسعار على حسب نوع السيارة ومقدار الحماية التي تحتاجها، تتواجد العديد من طرق حماية السيارات.


ولكن تعتبر النانو سيراميك وأفلام حماية السيارات من أشهر الطرق الفاعلة التي يظهر تأثيرها على السيارة في وقت قصير، ويمكنك اختيار نوع الحماية الذي ترغب به من أجل حماية الزجاج والهيكل الخارجي للسيارة من التعرض لأي تلف، ويجب عليك اختيار مركز معتمد وموثوق للقيام بتركيب هذه الأنواع.


من أجل الحصول على سيارة يتحمل الشخص الكثير من الأموال، لذلك يجب عليك توفير كافة الطرق اللازمة لحمايتها من الإصابة بالخدوش التي تؤثر على مظهرها، لذلك يجب عليه القيام بخدمة العناية الكاملة بالسيارات ووضع المواد التي توفر الحماية اللازمة من مراكز الصيانة المعتمدة للتأكد من جودة تلك الأنواع.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة رش مبيدات حشرية بالرياض

محمد دحلان .. رجل فتح القوي الذي ظل قائما رغم اعاصير عباس

صيانة بومان